نصائح عند الانتقال لبيت جديد و اعداد المكان الجديد بعد الانتقال

اخر تحديث للمقال بتاريخ 25 نوفمبر، 2023

نصائح عند الانتقال لبيت جديد : عند اعداد المنزل الجديد بعد الانتقال تاكد من الاشياء القابلة للكسر والمياه والغاز قبل الانتقال من منزل قديم إلى الانتقال إلى منزل جديد

نصائح عند الانتقال لبيت جديد :

كنت تعتقد أن الجزء الصعب سينقل وكنت على حق عليك أن تتذكر أن النقل لا يعني ببساطة الخروج من مكانك الأخير إلى منزلك الجديد لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين عليك القيام به والأشياء التي يجب تذكرها عند الاستقرار.

 ستجد أدناه بعض النصائح التي من شأنها أن تجعل أمر النقل  أسهل قليلاً بالنسبة لك.

لديك خطة لتفريغ الأغراض والكراتين وكل الأثاث :

يعد الاستعداد للجزء الأول من هذه الخطوة أمرًا رائعًا حيث يركز الكثير من الأشخاص جهودهم لديهم خطة لتعبئة وتنظيف مكانهم القديم.

ومع ذلك ليس لديهم أي خطة على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بتفريغ الأمتعة في المكان الجديد من المهم أن تأخذ بعض الوقت للتفكير عندما تنتقل إلى المكان الجديد.

نصائح عند الانتقال لبيت جديد
نصائح عند الانتقال لبيت جديد

أفضل نصائح عند الانتقال لبيت جديد

متى ستبدأ في ترتيب وتجميع أشيائك بعد نقلها ؟

 ما هي الأيام التي ستقضيها حتى تتمكن من التركيز على تفريغ الأمتعة؟ اكتشف الوقت الزمني الخاص بك ثم ابدأ في تخصيص الأعمال المنزلية لوقت الفراغ الذي لديك.

 فقط تأكد من أنه لا يزال لديك بعض الوقت الضائع أو سينتهي بك الأمر في محاولة تجنب تفريغ الأمتعة بأي ثمن ولن يساعدك ذلك كثيرًا.

بمجرد إعداد خطة تفريغ وتجميع الأغراض وتركيب الأثاث الخاص بك   يجب عليك الالتزام بها والتي غالبًا ما تكون صعبة.

هناك شريحة كبيرة من الجمهور تشعر أنه لا حرج في العيش خارج الكراتين ووضع الأشياء بعيدًا بعد استخدامها لأن كل شيء سيكون بالفعل في الكراتين فلن يثير إعجاب الأشخاص الذين يأتون للزيارة لذلك التزم باتباع الوقت الزمني الذي أعددته لنفسك.

تحويل الخدمة البريدية وإخطار الشركات التي ترسل لك بريدًا –

تحتاج إلى التأكد من إعلام الخدمة البريدية بعنوانك الجديد حتى يتمكنوا من بدء التسليم في مكانك الجديد بالإضافة إلى ذلك يجب إخطار أي شخص أو شركة تتعامل معها بشأن هذا التغيير  ويجب تحديث عنوانك هذا يضمن عدم وجود التباس وعدم فقدان فواتير.

نصائح الانتقال لمنزل جديد الرعاية الصحية :

نصائح عند الانتقال لبيت جديد

  

إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل فمن المهم جدًا أن تجد أطباء في المنطقة لرعاية جميع أفراد عائلتك هذا يعني أنك ستحتاج إلى العثور على طبيب رعاية أولية لنفسك وطبيب أطفال للأطفال وطبيب أسنان.

 اعتمادًا على احتياجاتك قد تحتاج أيضًا إلى العثور على مكان وجود المتخصصين سواء في المستشفيات او المستوصفات الموجودة في المنطقة الجديدة .

تأكد أيضًا من أنك تتذكر حيواناتك الأليفة تحقق من بعض الأطباء البيطريين الموجودين في المنطقة وابحث عن طبيب يعمل جيدًا لحيواناتك الأليفة بعد كل شيء هم بحاجة إلى رعاية صحية جيدة أيضًا.

الانتقال من منزل إلى البيت الجديد

إذا كان لديك أطفال قم بتسجيلهم في المدرسة القريبة من المنزل الجديد –

أولئك الذين ينتقلون مع أطفال في سن المدرسة سيرغبون في التأكد من تسجيل أطفالهم في مدرسة جديدة قريبا من منزلهم لذلك من المهم أن تقوم بتسجيلهم في أقرب وقت ممكن حتى لا يفوتهم الكثير من الوقت في المدرسة .

بالإضافة إلى تسجيل الأطفال في مدرستهم الجديدة من المهم مساعدتهم على التأقلم مع المنطقة الجديدة اجعلهم يشعرون وكأنهم في المنزل  الأفضل حقًا في المكان الجديد وأخرجهم لاستكشاف المنطقة معك هذا سيجعلهم يشعرون بمزيد من الراحة والإطمئنان .

قم بعمل قائمة عند الانتقال إلى منزل جديد

إيجابيات الاتفاق مع عمال النظافة والصباغين بعد النقل –

الانتقال يتطلب الكثير من العمل ببساطة لا توجد طريقة للتغلب على هذه الحقيقة عندما تقوم بالنقل يستغرق الأمر وقتًا وطاقة وفي أغلب الأحيان ينتهي بك الأمر بالتعامل مع قدر كبير من التوتر على طول الطريق.

عليك أن تتعامل مع العديد من الأشياء المختلفة أثناء النقل والتي تتجاوز مجرد تعبئة الكراتين هناك ترتيب لهذه الخطوة والتأكد من إيقاف تشغيل المرافق في المكان القديم وبدأ التشغيل في المكان التالي وعليك أن تهتم كما ذكرنا بتغيير عنوانك والإتفاق مع شركة نقل ثم تفريغ كل شيء .

علاوة على كل ذلك عليك التفكير في التأكد من أن العقار الذي ستغادره في حالة جيدة عند رحيلك هذا شيء يفكر فيه عدد قليل جدًا من الناس عندما ينتقلون حتى يتم مسح كل شيء من المكان القديم.

 لقد اعتقدوا أنهم أناس نظيفون نسبيًا ولكن بمجرد أن يصبح كل الأثاث خارج المكان فإنهم يرون أنه ربما لم يكن الأمر كذلك على الإطلاق.

ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ عادةً ما يعني ذلك أنه سيكون لديك الكثير من أعمال التنظيف والطلاء لوحدك إذا كنت تريد أن يكون العقار في شكل مناسب للأشخاص التاليين الذين يعيشون هناك. بالتأكيد إذا كنت تستأجر فلديك وديعة تأمين يمكنها تغطيتها إذا لم تقم بالتنظيف بشكل صحيح لكن ألا ترغب في استعادة هذا الإيداع؟

ماذا تفعل بالمنزل الجديد قبل الانتقال ؟

اتفق مع  متخصصين في التنظيف

نظرًا لأنك في مرحلة النقل فهناك فرصة جيدة ألا يكون لديك الوقت أو الطاقة اللازمة لتوفير تنظيف عميق مناسب للمنزل أو الشقة. حتى لو قمت بذلك فليس هناك ما يضمن لك أنك  ستنجح في تنظيفه وفقًا للمعايير المتوقعة. بدلًا من ذلك سترغب في التفكير في فوائد الاتفاق مع عمال تنظيف محترفون  يمكنهم المساعدة في التنظيف.

تتمثل إحدى الفوائد الكبيرة الأخرى لخدمة  التنظيف في أنك ستتمكن من التركيز على الأجزاء المهمة الأخرى للنقل والوصول إلى مكانك الجديد.

تأكد من أن الأطفال يفهمون خطوة النقل إلى منزل جديد

ومع ذلك فأنت لست وحدك من تشعر بهذا سيشعر الأطفال حتى لو كانوا صغارًا ولا يقومون بأي من الرفع الثقيل عندما يتعلق الأمر بالحركة بالتوتر.يمكنهم أن يروا أن البالغين متوترون وهذا سيؤثر عليهم حتى لو كانوا أصغر من أن يفهموا حقًا ما يحدث.

أولئك الذين هم أكبر سناً قليلاً لديهم فكرة غامضة عما سيحدثه النقل لكنهم غير متأكدين مما يحدث قد يكون هذا وقتًا مخيفًا جدًا بالنسبة للأطفال .

عملية نقل الأثاث إلى السكن الجديد أو البيت الجديد

نصائح عند الانتقال لبيت جديد : دع الأطفال يعرفون ما يحدث –

أنت تفكر كشخص بالغ يتحرك وليس كطفل غير متأكد تمامًا مما يحدث الأشياء التي لها معنى بالنسبة لك لن تكون منطقية للأطفال. هناك قصص من بعض آباء أطفال صغار يقلقون من أن والدتهم وأبيهم قد لا يأخذونها معهم عندما ينتقلون.

 إنهم قلقون من أنهم لن يأخذوا حيواناتهم الأليفة معهم أو أنهم لن يروا أصدقاءهم مرة أخرىىالأطفال لديهم الكثير ليفكروا فيه ومن واجب آبائهم وأولياء أمورهم تحسين الأمر لديهم .

كل ما عليك فعله هو أن تكون صادقًا معهم عندما يطرحون أسئلة وسوف يطرحون أسئلة أجبهم بأفضل ما يمكنك بطرق منطقية بالنسبة لهم.

عندما يكبر الأطفال قليلاً ولديهم فهم أفضل لما يحدث لا يزال عليك قضاء بعض الوقت للتحدث معهم تختلف مشاكل هؤلاء الأطفال الأكبر سنًا عن مشاكل الصغار يشعر الأطفال في المدرسة بالقلق من الانتقال إلى منطقة جديدة حيث لا يعرفون أي شخص.

 في كثير من الأحيان سيكون الأطفال منزعجين لكن يمكنك المساعدة في تحسين الأمور عندهم .

النقل  اليوم ليس هو نفسه تمامًا كما كان قبل بضعة عقود عندما ينتقل شخص ما اليوم  لا يزال بإمكانه البقاء على اتصال بسهولة بفضل جميع المصادر المختلفة المتوفرة عبر الإنترنت المتاحة له.

عملية الانتقال إلى بيت جديد و يوم الانتقال

اجعل الأطفال يشاركون  معك في النقل

اعتمادًا على عمر الأطفال من الممكن أيضًا أن يشاركوا في عملية النقل من أول الأشياء التي تريد أن تجعلهم يفعلونها هو الاطلاع على أغراضهم واختيار العناصر التي لم يعودوا بحاجة إليها والتي قد يتمكنون من التبرع بها.

هناك تحذير واحد لهذا إذا كانت هناك بعض العناصر التي يريد الطفل حقًا الاحتفاظ بها ويواجه صعوبة بالفعل في نقلها فهذا ليس أفضل وقت لجعلهم يتخلون عن هذه الأمتعه .

اجعلهم يشاركوك في  تجميع الأمتعة  في الكراتين

بينما قد ترغب في تقديم بعض التوجيه والإشراف اعتمادًا على مدى صغر سن الأطفال يمكنهم المساعدة في بعض عمليات التعبئة التي تقوم بها.

 إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من أنهم سيكونون قادرين على القيام بعمل جيد مع التعبئة فيمكنك دائمًا جعلهم يهتمون بوضع العلامات على الكراتين  .

نصائح لترتيب البيت بعد النقل

عند الوصول للمنزل الجديد ستجده نظيفًا لأنك اتفقت مسبقًا مع مختصين بالتنظيف، ولكن ترتيب العفش في المنزل بعد الوصول سيكون أسهل حين تتبع الخطوات التالية:

  • المنظفات وأدوات العناية بالبشرة والشعر يجب أن تغلق فوهاتها بأكياس بلاستيكية كي لا تنسكب أثناء النقل، وحين جمعها في الكراتين حدد وجهتها للأعلى كي لا يتم قلبها.
  • استخدم أكياس الشفط للملابس والبطانيات وما شابه لتشغل حيزًا أقل.
  • لا تنزع الملابس المعلقة من شماعاتها بل غلفها كما هي، وستوفر وقتًا ومجهودًا كبيرًا.
  • حدد لكل غرفة ألوان اللاصق الخاص بالكراتين التي تحتوي أغراضها، فمثلا كراتين المطبخ تُغلق بلاصق أصفر، وغرفة النوم بلاصق أزرق وهكذا.
  • ضع القطع الصغيرة في علب معدنية أو أكياس صغيرة تُغلق ذاتيًا لتسهيل إيجادها وفرزها.

نقل عفش الكويتأخطاء نقل العفش

اتصل الان