نقل عفش الى منزل جديد 65520042 تخطيط عملية نقل العفش

اخر تحديث للمقال بتاريخ 26 نوفمبر، 2023

هل تريد نقل عفش الى منزل جديد ؟ هذه هي المرة الأولى التي تنتقل فيها مع أشياء يمكن أن تنكسر كالخزف والنجف وغيرها من الأشياء القابلة للكسر. قبل ذلك كانت كل الملابس وإن كنت لست متأكدًا من كيفية حزم الاغراض الهشة أو القابلة للكسر .

نحن هنا لنخبرك أن الأمر ليس صعبًا للغاية استمر في القراءة للحصول على دليل كامل لتعبئة الأشياء القابلة للكسر حتى تصل إلى منزلك الجديد في كرتونة واحدة.

أفكار-تسهيل-عملية-نقل-العفش
أفكار تسهيل عملية نقل العفش

نقل عفش الى منزل جديد :

عند تعبئة الأشياء القابلة للكسر من الأفضل أن يكون لديك المزيد من الكراتين  ثم تعرف ما يجب عليك فعله بدلاً من عدم وجود عدد كافٍ من الكراتين ما يؤدي حشو الصناديق الكرتونية بأشياء زجاجية إلى إجهاد حقيقي عليها يعرضها للتلف والكسر .

أيضًا قد تناسب  الصناديق الكرتونية القديمة مع الأشياء الخفيفة مثل الملابس لكنها لا تكون مناسبة بشكل جيد مع الأشياء الزجاجية وتأكد من أن أي كرتونة  تحصل عليها هي من الكراتين  شديدة التحمل.

تكمن مشكلة الأشياء الزجاجية في أنك إذا لم تقم بتثبيتها كما ينبغي  فسوف تتجمع معًا أثناء عملية النقل إذا اشتبكوا معًا بقوة  فسوف يتعرضوا للتلف والكسر مع  بعضهم البعض.

لمنع حدوث ذلك يجب أن تكون مجتهدًا في عملية التغليف قم بتعبئة كل شىء في طبقتين من غلاف الفقاعات ثم لمزيد من الأمان قم بلفها في طبقتين من ورق التغليف.

قم بإغلاق الغلاف بالقليل من الشريط اللاصق ثم ضعه في الكرتون للعبور.

تكاليف نقل العفشتكاليف نقل العفش

الحفاظ على الأشياء آمنة اثناء نقلها 

سبب آخر لكسر الأشياء الزجاجية في الكرتون هو أنها تتقلب أثناء عملية النقل لذلك بالإضافة إلى التغليف المزدوج لجميع الأشياء الزجاجية الخاصة بك  يجب أن تضع بعض الوسادة للمزيد من المحافظة.

لملء أي مساحة داخل الكرتون ضع أشياءك القابلة للكسر بين بطانية ووسادة يمكنك أيضًا استخدام الأكياس البلاستيكية أو الورق .

قم بتسمية الصناديق الخاصة بك 

هناك عدة أسباب تجعلك تضع علامة على الكراتين الخاصة بك عند نقل عفش الى منزل جديد على سبيل المثال  إذا قمت بكتابة قائمة بما هو موجود في الكرتون الموجود على الجانب فسوف يسهل تفريغها كثيرًا.

أنت أيضًا تريد تصنيف جميع الكراتين الزجاجية على أنها قابلة للكسر  بهذه الطريقة سيعرف المحركون توخي الحذر الشديد عند التعامل معهم.

إرشادات ونصائح هامة عند نقل عفش الى منزل جديد

القواعد المذكورة أعلاه هي قواعد عامة للأجسام الزجاجية القابلة للكسر هناك بعض القواعد التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند نقل عفش الى منزل جديد مثل اللوحات والأكواب والمصابيح وإطارات الصور.

للبدء في تعبئتهم مثلا اللوحات ستلف كل لوحة في غلاف فقاعي ثم ستضع كل واحدة في كرتون من الورق المقوى عموديًا تأكد من وضع طبقة من الورق بين كل لوحة.

يجب أيضًا وضع طبقة من الورق أعلى  الألواح وواحدة في الأسفل لا تملأ الكرتون أكثر من اللازم لأن الزحات  قد تصبح ثقيلة.

أيضًا اترك مساحة صغيرة في الأعلى تميل الكراتين  إلى التكديس فوق بعضها البعض أثناء النقل إذا تركت مساحة  فسيؤدي ذلك إلى منع سحق اللوحات  الخاصة بك في حالة وضع شيء عليها.

 اما الأكواب  هي أكبر المذنبين داخل الكرتون  لف كل كوب على حدة بالورق وضع الورق المجعد داخل الأكواب  قم بربط الكرتون بالورق وضع الورق أيضًا في الجزء السفلي من الصندوق وأعلى.

لإفساح المجال لمزيد من الأكواب يمكنك تكديسها فوق بعضها البعض (طالما أنها ملفوفة) إذا قمت بذلك  فقم بتكديس الأكواب خفيفة الوزن في الأعلى واحتفظ بالأكواب الثقيلة في الأسفل مرة أخرى ، لا تملأ الصندوق وتأكد من ترك مساحة صغيرة في الأعلى.

أما بالنسبة للمصابيح على الرغم من أن أباجورة المصابيح ليست مصنوعة من الزجاج إلا أنها لا تزال قابلة للكسر . يجب عليك جمعها في كرتون خاص بها منفصلة عن القواعد لف غطاء المصباح بالورق وضعه في الكرتون بحيث يكون الجانب المسطح لأسفل.

ضع القواعد في كرتون كبير ولفها بغطاء فقاعي كبير لإبقائها آمنة.

كما هو الحال مع معظم العناصر الزجاجية الأخرى ستقوم بربط كرتون  إطار الصورة بورق التغليف أولاً لف الإطارات نفسها بورق التغليف ثم ضع الورق بين كل إطار.

بمجرد أن تملأ الكرتون بالإطارات  املأ أي مساحة بمزيد من الورق وضع بعضها في الأعلى هذا سوف يمنعهم من التحرك.

اختيار شركة نقل العفش
اختيار شركة نقل العفش

ما لا يجب فعله أثناء نقل عفش الى منزل جديد

الآن بعد أن عرفت ما يجب عليك فعله عند نقل عفش الى منزل جديد سنخبرك قليلاً بما لا يجب عليك فعله لا تقم بلف أغراضك في مناشف قديمة أو جرائد مطبوعة أو مناشف ورقية.

يكاد يكون من المستحيل لصق منشفة معًا لتأمين الأغراض سيؤدي استخدام الصحف المطبوعة إلى جعل أغراضك متسخة  مما يعني مزيدًا من التنظيف لاحقًا المناشف الورقية ليست قوية بما يكفي للتعامل مع الزجاج.

كيف تجمع الأشياء القابلة للكسر وتحافظ عليها بأمان أثناء النقل

قد يكون التحرك مع الكثير من العناصر القابلة للكسر أمرًا مرهقًا إذا لم تكن حريصًا  فقد ينتهي بك الأمر بأشياء ثمينة مكسورة لا يمكنك استبدالها.

واحدة من أفضل الطرق للتأكد من عدم تعطل أي من الأشياء الخاصة بك هي إختيار شركات نقل عالية الجودة ونحن هنا لتقديم خدماتنا للنقل المحلي.

نصائح أساسية حول التفريغ من أجل نقل عفش سهل وسلس 

عندما تنتقل أخيرًا إلى مكان إقامتك الجديد كل ما تريد فعله هو الجلوس والحصول على أي راحة بشق الأنفس بعد ضغوط نقل الممتلكات والأغراض والأثاث .

 ولكن أولاً عليك أن تكون قادرًا على العثور على كرسي في متاهة الكراتين  الخاصة بك .

قد يكون من المغري النظر حولك إلى المشهد المروع الساحق لمساحة المعيشة الجديدة الخاصة بك والتأجيل في تفريغ الأمتعة بينما تعود إلى روتينك المزدحم  لسوء الحظ  كل ما يفعله هو إبقائك في منتصف كراتين أغراضك  لفترة طويلة جدًا.

على الجانب المشرق  يمكنك أن تأخذ الكثير من الوقت في تفريغ الكراتين  كما تريد حيث لم تعد متعجلا لإدراك الوقت  نحن نعلم أفضل من معظمنا أن التفريغ يمكن أن يكون متعبًا ومضجرًا مثل التجهيز للنقل .

يعد تفريغ الكراتين والحقائب  أمرًا مهمًا لأنك ستحتاج إلى الأشياء الخاصة بك للحياة اليومية بالطبع  ولكنه سيساعدك أيضًا على الشعور بأنك في المنزل على الفور.

بمساعدة نصائح خبرائنا حول التفريغ  ستكون نقل أغراضك وأثاثك  وتفريغها  بمثابة قطعة حلوى.

ما تحتاج لمعرفته حول تفريغ الحقائب والكراتين

كم من الوقت يستغرق فك الحقائب من التحرك؟

تعتمد المدة التي سيستغرقها تفريغ الحقائب والكراتين بعد انتقالك على العديد من العوامل  حجم الممتلكات والأشياء  التي قمت بتعبئتها على سبيل المثال ، سيكون الوقت الذي يستغرقه تفريغ المنزل مختلفًا عن المدة التي سيستغرقها تفريغ الشقة.

أهمية التخطيط للمستقبل-

أهم خطوات التفريغ قبل أن تقوم بالنقل  هو التخطيط المسبق هناك أشياء مختلفة يمكنك القيام بها في مرحلة التعبئة والتي يمكن أن تساعد في جعل التفريغ أسهل كثيرًا على نفسك في المستقبل:

لابد أن تحزم متعلقاتك بطريقة منطقية قم بتصنيفهم وفقًا لما تم استخدامه من أجله  أو لمن ينتمون  أو إلى أي غرفة يذهبون إليها.

ضع في اعتبارك خدمات التعبئة الاحترافية  الحقيقة هي أنه قد لا يكون لديك الوقت لتعبئة جميع أغراضك بشكل مناسب قد لا يكون لديك أيام مرضية أوتعمل لساعات طويلة في مشروع مهم أومشغول بأطفال صغار أو أن تنشغل بكل المسؤوليات التي تصاحب كونك بالغًا.

قم بتسمية الكراتين  الخاصة بك:

لا تنسى تسمية جميع الكراتين  الخاصة بك عندما يحين وقت الانتقال  لن تعرف أنت أو المحركون مكان وضعهم إذا تم تمييز كل شيء بوضوح يمكن أن تذهب جميع الكراتين  إلى الغرفة المناسبة على الفور.

ستوفر لك هذه الطريقة الكثير من الوقت في التفريغ قد ترغب أيضًا في إنشاء قائمة جرد لمساعدتك في تتبع جميع أغراضك في حالة فقد أي شيء أو كسره أثناء النقل.

بالإضافة إلى ذلك  ستكون قائمة الجرد مفيدة لك أثناء تفريغ محتوياتها هذه القائمة هي مساعدة بصرية رائعة لتلخيص متعلقاتك وذلك يساعدك في تحديد أولويات ما تريد تفريغه.

لماذا التفريغ للكراتين والحقائب والأمتعة صعب للغاية؟

ظل الناس يحزمون ويفرغون أمتعتهم منذ عقود ، لكن تفريغ الأمتعة لا يزال صعبًا ومحبطًا لمعظم الناس.

إذا كنت تعتقد أن السبب هو أن الناس لديهم الكثير من الأشياء ولكن هذا جزء منها فقط ما يجعل تفريغ الأمتعة صعبًا هو عندما لا يكون لديك التنظيم الصحيح.

حتى إذا تخطيت خطوتين ولم تقم بالتعبئة بشكل صحيح تمامًا  فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسهيل جهود التفريغ عليك كثيرًاضع في اعتبارك استخدام نصائح التفريغ الخاصة بنا لجعل جهود التفريغ أسهل كثيرًا وأقل إجهادًا.

كيف أبدأ في تفريغ الأمتعة ؟

إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ في التفريغ  فاستمتع براحة البال مع العلم أنه لا يوجد حقًا مكان خاطئ للبدء  عليك فقط أن تبدأ من مكان ما. ومع ذلك  لدينا بعض النصائح المفيدة حول التفريغ التي ستساعدك في الحفاظ على عملية تفريغ منظمة وفعالة حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربتك في مكانك الجديد .

فك ما تحتاجه أولاً 

نأمل أن يكون لديك بعض الكراتين مع الضروريات الخاصة بك إنها الأشياء الأساسية التي تحتاجها للإعداد والتنظيم على الفور في منزلك الجديد.

 ستتألف هذه الضروريات بشكل عام من المواد الغذائية الأساسية وأدوات الطهي وأدوات النظافة والأعمال الورقية المهمة أو المعلومات المطلوبة على الفور والأدوية.

أثناء نقلك يجب وضع الكراتين  التي تحتوي على هذه الأساسيات بحيث يسهل العثور عليها والوصول إليها. بمعنى آخر  تجنب إخفاء هذه الكراتين في زاوية مظلمة من المنزل تحت 10 كراتين أخرى.

 إذا كنت قد نظمت الكراتين  بشكل مختلف فلا داعي للخوف استرجع الكراتين  التي تحتوي على ما ستحتاجه على الفوربعد ذلك قم بتفريغ ما يكفي لك ولأسرتك  في أول ليلتين على الأقل.

انتقل إلى المطبخ 

حان الوقت لتفريغ كراتين المطبخ وترتيب كل شيء إذا كنت في عجلة من أمرك فعليك ببساطة تفريغ أساسيات ما تحتاجه للطهي أولاً خذ بضعة قدور ومقالي  وقم بتوصيل أجهزتك الرئيسية بالطبع لا تنسى آلة القهوة.

إذا كان لديك وقت  فلا تتردد في ملء الخزانات وتنظيم الأشياء فيها ستجعل حياتك أسهل ويمكنك تذوق وجبة لذيذة وأنت تستمتع بحداثة مكانك الجديد.

إذا لم تفعل فلا بأس بذلك أيضًا الحصول على الأجهزة الأكثر أهمية يمكنك دائمًا تخصيص الوقت لوضع كل شيء في المطبخ بشكل صحيح لاحقًا

حان الوقت لتفريغ غرف النوم

ستحتاج إلى مكان للنوم بعد كل هذا العمل الشاق وما هو أفضل مكافأة من الحصول على ليلة نوم جيدة على بياضات أسرّة جديدة؟ إذا كنت مستعدًا جيدًا  فستضع جانباً مجموعة نظيفة من البياضات لكل سرير في المنزل لتسهيل انتقالك إليه. وإذا لم يكن الأمر كذلك فقم ببساطة باستعادة البياضات التي تحتاجها وإصلاح الأسرة.

قبل تفريغ الكراتين  الشخصية الخاصة بك  ابدأ في التفكير في كيفية تنظيم غرفتك  وخاصة خزاناتك وأثاثك إن كان لديك  فكرة واضحة عما تريده يجعل الأمور أسهل دائمًا.

 خلاف ذلك  ستفكك الأشياء ثم تضطر إلى إعادة تنظيم الأشياء عندما تدرك أنه ليس ما تريده ستضاعف الجهد لتحقيق نفس النتيجة.

تفريغ الحمامات 

نأمل أن يتم تشغيل الماء في مكانك الجديد وجميع التركيبات تعمل بالفعل بشكل جيد ابدأ بالمناشف وأدوات الاستحمام وأدوات النظافة وأي شيء لا يمكنك الاستغناء عنه.

 قد ترغب في ترتيب الحمامات الخاصة بك بكل الأشياء الخاصة بك في وقت قريب بما فيه الكفاية  لذلك من الأفضل القيام بذلك على الفور إذا استطعت.

قم بتجهيز الأثاث 

إذا كنت بالفعل على دراية تامة بتخطيط مكانك الجديد وتعرف أين تريد كل شيء فلن تواجه مشكلة كبيرة في ترتيب أثاثك إذا كنت بحاجة إلى نقل الأثاث فتأكد من التخطيط مسبقًا لا تريد حمل الأثاث الثقيل ذهابًا وإيابًا حتى تجد المكان المناسب.

بالنسبة لقطع الأثاث التي تحتاج إلى تجميع يجب أن تبدأ فقط في تجميعها بمجرد أن تعرف مكان وجودها في المنزل مرة أخرى  تريد أن تعمل بذكاء وليس بجهد أكبر.

 هذا يعني الحد من الكمية التي يتعين عليك حملها وتوقع أي صعوبات مثل تركيب الأثاث الكبير من خلال إطارات الأبواب.

اعتني بباقي الأغراض 

بمجرد حصولك على كل ما تحتاجه يمكنك التعامل مع مناطق أقل إلحاحًا مثل الطابق السفلي والجراج.

نظرًا لأن الكراتين الموجودة هناك تميل إلى أن تكون أقل أهمية يمكنك أن تأخذ وقتك في التفكير في كيفية تنظيمك قبل تفريغها تأكد من الاحتفاظ بأي أدوات قد تحتاجها للمنزل في متناول اليد بالطبع.

نصائح عند الانتقال لبيت جديدأخطاء نقل العفش المتكررة

طريقة جمع أدوات المطبخ

من أراد انتقالًا سهلًا إلى منزل جديد عليه أن يهتم بالتنظيم كما أسلفنا، ولكن في المطبخ قطع صغيرة كثيرة، لذلك يجب أن يتم تنظيمها قبل تغليفها، فمثلًا يتم وضع الملاعق والسكاكين والشوك في المنظم الخاص بها، ثم يتم لفه جيدًا برول الاسترتش لمنع انزلاق أي قطعة خارج مكانها.

عليك تنفيذ نفس الخطة مع الأطباق والعلب متفاوتة الأحجام، أما القدور التيفال والسيراميك فيتم وضعها بداخل بعضها، ولكن يجب الانتباه إلى وضع أوراق الكرتون أو الجرائد بداخلها قبل وضع أي شيء فيها، وبعد دمجها داخل بعضها يمكنك تغليفها بالاسترتش تمهيدًا لنقلها بأمان.

أما الأكواب والكؤوس فخذ كل قطعة وغلفها بالأكياس ذات الفقاقيع أو بالورق، ثم قم بوضعها في كراتين، على أن تكون مثبتة لا يسهل تحركها ولا اصطدامها ببعضها، ومن ثم اغلق الكراتين جيدًا.

اتصل الان